البوتكس – الفلر

البوتكس

إنه المنتج الموصوف الأول و الوحيد المقبول من ال fda والذي يحسن شكل خطوط العبوس بكلتا حالتيه من المتوسطة إلى الشديدة بين الحاجبين وأيضا خطوط التجاعيد حول العينين عند البالغين، بشكل مؤقت .
انه يعمل تحت سطح الجلد ويستهدف نشاط العضلات المحيطة المتسببة بتشكل خطوط العبوس وخطوط التجاعيد حول العينين بمرور الزمن.
يقوم الطبيب بحقن البوتكس في العضلة التي تتسبب بخطوط التجاعيد والعبوس بشكل مؤقت مقللا بذلك من نشاط هذه العضلات . ونتيجة لذلك تقلل من ظهور هذه الخطوط.

الفيلرز

حقن الفيلر (حقن الفيلر التجميلية ، وحقن الفيلر الوجهي) وهو فيلر للنسج الرخوة معتمد كجهاز طبي من قبل fda . هذه الأجهزة تحقن داخل الجلد لتقوم بملأ التجاعيد، لتحافظ على مظهر أكثر نضارة. بعض الأشخاص بحاجة إلى أكثر من حقنة واحدة لتحقيق تأثير أفضل على التجاعيد. وقد يستمر المفعول حوالي 6 أشهر أو أكثر .
تمتلك الفلر الجلدية وظيفة خاصة جدا لا علاقة لها بإجراءات التصحيح الطبية الأخرى. وعن طريق الحقن المباشر بمادة مشتقة طبيعيا أو صناعية داخل خطوط العبوس بين الحاجبين و الخطوط العميقة من حواف الانف إلى حواف الفم و الانخفاضات على طول خط الفك، والمنطقة الغائرة تحت العينين أو المناطق المجوفة في الوجه ستمتلئ التجاعيد والخطوط مباشرة و سيمتلئ الجلد إلى النقطة التي تختفي بها التجاعيد والانخفاضات والثنيات جميعها.