إزالة الشعر

إزالة الشعر

هناك عدة طرق مختلفة لإزالة شعر الجسم . تقدم Mc body طريقة حديثة تؤدي لأفضل النتائج بطريقة أكثر راحة للزبون. نظام ipl هو نظام فعال لجميع ألوان الجسم و جميع مناطق الجسم، ويمكن من الحصول على النتائج بشكل أسرع من أي من التقنيات الأخرى لإزالة الشعر. فان نظام العمل الذي نستخدمه يمكننا أن نقول أن إزالة الشعر لدينا دائمة .
و IPL هو اختصار يعبر عن الضوء المكثف النبضي وهي تقنية تستخدم من قبل أخصائي الطب والتجميل لإجراء علاجات جلدية متنوعة لاستخدامات علاجية وتجميلية تتضمن ازالة الشعر وتجديد وتحسين الصورة وعلاج الأمراض الجلدية . تستخدم العملية مصدر ضوئي واسع الطيف بمدى طيف عام من 500 إلى 1200 نانومتر. وتستخدم قطع المرشحات عادة لتصفية ترددات منخفضة نسبيا وتضيق هذا المدى لتستهدف بنى و مناطق حاملات لون معينة على الجلد . وبسبب المدى الواسع الطيف لمصدر الضوء ipl فإنها تعتبر مميزة، في قدرتها على تصفية طيف الضوء لتستهدف مختلف المناطق الحاملة للون على الجلد، على عكس الليزر.
في البداية تحلق المنطقة المراد إزالة الشعر عنها، ثم يطبق جل نظري. و ثم يبعث الضوء بآلة ال b4 مستهدفا الميلانين، وهي الصبغة التي تزود الجلد بلونه. وفي 10-20 يوم بعد الجلسة سوف تعتقد بأن الشعر ما زال ينمو . وهذا شيء طبيعي لأن سرعان ما يبدأ الشعر بالتساقط. وستبقى المنطقة المعالجة بدون أشعار لمدة مختلفة من الزمن حسب حالة كل مريض. بعد عدة جلسات ، سينمو الشعر أكثر فأكثر ويصبح أرفع و أرفع. تتالي الجلسات يعتمد على حاجة كل شخص. وجلسات التثبيت تعتبر ضرورية. لأن إزالة الشعر من المستحيل أن تكون بنسبة 100% . وخلال انبعاث الضوء من الممكن أن تشعر بإحساس وخز وحرارة . الإحساس بالحرارة قد يستمر بضع ساعات. يزود جهاز ال b4 بتبريد قبل وخلال وبعد العلاج لتقليل الشعور بالحرارة. في بعض الحالات، قد يحدث احمرار عابر و أو وذمة حول الجريب الشعري .
يحتوي الجلد أيضا على الميلانين، لذلك فإنه من الضروري أن لا يكون متصبغا بشكل كبير (مثل تصبغات الشمس الداكنة ، الجلد الأسود أو الغامق). في حالات الشك، يمكن إجراء اختبار على منطقة غير مكشوفة تحتوي على نفس درجة التصبغ واختبار النتائج بعد 15 يوم.