جراحة الناسور الشرجي بالمناظير

CONDITION OVERVIEW

الناسور الشرجي أو الناسور في الشرج، هو الاتصال غير الطبيعي المزمن بين سطح epithelialized من قناة الشرج والجلد حول الشرج. يمكن وصفها على الناسور الشرجي كنفق ضيق مع فتحة داخلية في قناة الشرج وفتحة خارجية في الجلد بالقرب من فتحة الشرج. يحدث الناسور الشرجي عادة في الأشخاص الذين لديهم تاريخ من خراجات الشرج. ويمكن أن تنتج عن خراجات الشرج عندما لا تلتئم بشكل صحيح.
الناسور الشرجي ينشأ من الغدد الشرجية، والتي تقع بين العضلة العاصرة الشرجية الداخلية والخارجية وتصب في قناة الشرج. إذا كان منفذ هذه الغدد مغلقا، يمكن للخراج أن يمتد في نهاية المطاف إلى سطح الجلد والطريق المتكون من هذه العملية يسمى بالناسور.
يمكن للخراجات أن تتكرر في حال انسداد فوهات النواسير أكثر، مما يتيح تراكم القيح. ويمكن بعد ذلك أن يمتد إلى السطح مرة أخرى – ويكرر العملية مرة أخرى.
الناسور الشرجي لا يسبب ضرر بشكل عام، ولكن يمكن أن يكون مؤلم جدا و مزعج بسبب تراكم القيح. بالإضافة إلى ذلك، الدمامل المتكررة قد تؤدي إلى الإصابة بالأمراض القصيرة المدى بسبب الألم، وخلق نقطة انطلاق لانتان الجهازية.
العلاج عبر الجراحة يعتبر ضروريا للسماح بالصرف الصحي ومنع العدوى. إصلاح الناسور إجراء يختاره العديد من المرضى وذلك بسبب الشعور بعدم الارتياح والإنزعاج المرتبط بالناسور.