اصلاح الفتوق

CONDITION OVERVIEW

(ويعرف أيضا برفو الفتق أو رأب الفتق) تعود إلى العملية الجراحية لإصلاح الفتق – بروز الأعضاء أو النسج الداخلية الداخلية خلال الجدار الذي يحتويها. تجرى هذه العملية لإصلاح الفتوق في كل من فتوق جدار البطن، و الفتوق الإربية، وفتق الحجاب الحاجز ، والدماغية أو الفتوق في أماكن تداخلات جراحية سابقة . وتجرى عادة كإجراء متنقل.
يقوم في البداية التمييز بين العوامل من أجل إصلاح الفتق اما عن طريق عملية الجراحة المفتوحة أو بتنظير البطن . في إصلاح الفتق بالطريقة المفتوحة يقوم بعمل الشق الجراحي على الجلد مباشرة في منطقة الفتق، في حين أن الجراحة التنظيرية لإصلاح الفتق تقوم على استخدام كاميرات ومعدات أقل تداخلا ويصلح الفتق بشقوق جراحية صغيرة قريبة من منطقة الفتق، وهذه المعدات هي نفسها المستخدمة في عملية استئصال المرارة بتنظير البطن .
عملية خزع الفتق هي أن يستأصل كيس الفتق بدون أي إصلاح في القناة الاربية، وعندما تترافق هذه العملية مع إصلاح مدعم للجدار الخلفي للقناة الاربية بنسيج متجانس ( نسيج المريض نفسه) أو مادة غير متجانسة مثل رقعة البرولين تعرف في هذه الحالة برأب الفتق على خلاف رفو الفتق عندما لا تستخدم أي من المواد المتجانسة أو غير المتجانسة في تدعيم الجدار .